دارسة الطب فى المانيا

متطلبات الدراسة في المانيا

من أجل الدراسة في ألمانيا، سوف تحتاج إلى إجادة اللغة الألمانية. ستحتاج أيضًا إلى دخو امتحان القبول واجتيازه. بالإضافة إلى ذلك، سوف تحتاج إلى تقديم دليل على المؤهلات السابقة، مثل شهادة الثانوية العامة أو درجة سابقة. ستحتاج أيضًا إلى تقديم دليل على الكفاءة اللغوية، مثل درجات IELTS أو PTE. أخيرًا، ستحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة طالب ألماني أو تصريح إقامة.

مقدمة
Source: beethoven-city-service.com

القبول في مؤسسات التعليم العالي في ألمانيا
Source: 3rabg.com

القبول في مؤسسات التعليم العالي في ألمانيا

هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها إذا كنت ترغب في الدراسة في إحدى مؤسسات التعليم العالي الألمانية. أولاً، ستحتاج إلى ملء نموذج طلب متاح من مؤسسة التعليم العالي التي اخترتها، أو uni-assist، أو من Stiftung für Hochschulzulassung. يعتمد القبول في الجامعات الألمانية على متوسط درجات المدرسة الثانوية (GPA). كلما زادت درجاتك، زادت فرص قبولك في الجامعة التي تختارها. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تعترف الجامعة التي اخترتها بمؤهلاتك حتى يتم قبولك. هذا يعني أنك بحاجة إلى الحصول على نسخة مصدقة رسميًا من مؤهل الالتحاق بالجامعة والكلية. تختلف شروط القبول لدورات درجة البكالوريوس في ألمانيا بين المؤسسات ؛ ومع ذلك، قد تطلب الجامعات أيًا مما يلي أو كله: نموذج طلب مكتمل، وسيرة ذاتية محدثة، وخطاب تحفيزي، ونسخ من الشهادات والنصوص ذات الصلة، ونتائج اختبار إتقان اللغة وإثبات الموارد المالية.

طلب الحصول على مكان للدراسة
Source: 1.bp.blogspot.com

طلب الحصول على مكان للدراسة

للدراسة في ألمانيا، فأنت بحاجة إلى مؤهل الالتحاق بالتعليم العالي، والذي يكون عادةً شهادة الدراسة الثانوية. تحتاج أيضًا إلى إثبات كفاءتك في اللغة الألمانية. إذا لم تكن متحدثًا أصليًا للغة الألمانية، فستحتاج إلى إجراء اختبار لغة، مثل TestDaF أو DSH. بالإضافة إلى هذه المتطلبات العامة، قد يكون لبعض الدورات متطلبات دخول إضافية، مثل درجات معينة أو درجات اختبار. للتقدم للحصول على مكان في إحدى الجامعات الألمانية، ستحتاج إلى ملء نموذج الطلب وإرساله مع المستندات الخاصة بك.

تمويل دراستك في ألمانيا
Source: malekpourmie.net

تمويل دراستك في ألمانيا

يجب على الطلاب الأجانب الذين يرغبون في الدراسة في ألمانيا تلبية متطلبات معينة. الشيء الأكثر أهمية هو أنه عليك إثبات أنه يمكنك تمويل دراستك. أنت بحاجة إلى مبلغ معين من المال لكل فصل دراسي ترغب في دراسته. يجب أن يكون المال متاحًا لك عند بدء دراستك. هناك طرق مختلفة لتمويل دراستك:

-يمكنك الحصول على قرض الطالب
-يمكنك الحصول على منحة دراسية
-يمكنك العمل بدوام جزئي أثناء الدراسة
– يمكن لوالديك أو أقاربك الآخرين دعمك ماليًا

منح دراسية للطلاب الدوليين في ألمانيا

إذا كنت ترغب في الدراسة في ألمانيا، فأنت بحاجة إلى تأمين صحي. لا يُسمح للطلاب الدوليين بالدراسة بدونها. يعد التأمين الصحي الصحيح شرطًا للحصول على تأشيرة طالب. يمكنك إما الحصول على تأمين صحي في بلدك الأصلي يغطيك في الخارج أو شراء بوليصة تأمين صحي ألمانية. يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول التأمين الصحي للطلاب الدوليين هنا: https://www.daad.de/deutschland/studieren/international-students/en/

تأمين صحي للطلاب الدوليين في ألمانيا
Source: europearabs.com

تأمين صحي للطلاب الدوليين في ألمانيا

في ألمانيا، يلزم القانون لجميع الطلاب الحصول على تأمين صحي طوال مدة دراستهم. هذا ينطبق على كل من الطلاب الوطنيين والدوليين. تقدم شركات التأمين الصحي مثل Dr. Walter خطط تأمين صحي خاصة ميسورة التكلفة للطلاب في ألمانيا. EDUCARE24 هو المزود الأكثر طلبًا والموثوقية والمعترف به للتأمين الصحي للطلاب الدوليين في ألمانيا.

عادة، يجب على الطلاب الدوليين تقديم شهادة تأمين صحي تغطي فترة السفر وحتى 6 أشهر من إقامتهم في ألمانيا. يمكن تأمين هؤلاء الطلاب من التأمين الخاص مثل Care College وهو أمر مفيد للغاية في حالة المرض وهو فعال للغاية من حيث التكلفة من حيث الأقساط الشهرية.

تأشيرات الطلاب لألمانيا
Source: gmuslim.com

تأشيرات الطلاب لألمانيا

يتم إصدار تأشيرات الطلاب لألمانيا لمجموعة من المستويات والدرجات الدراسية، بما في ذلك الدراسات الجامعية، والتبادل، والدراسات العليا، والدراسات العليا. لكي تكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة طالب، يجب على المتقدمين تقديم جواز سفر وطني ساري المفعول واستمارة طلب تأشيرة وطنية مكتملة حسب الأصول وخطاب تسجيل أو قبول من جامعة ألمانية معترف بها. بالإضافة إلى ذلك، يجب على المتقدمين تقديم دليل على التأمين الصحي والموارد المالية.

سكن للطلاب الدوليين في ألمانيا

للدراسة في ألمانيا، يحتاج الطلاب الدوليون إلى تلبية متطلبات معينة. أولاً، يجب أن يكون لديهم جواز سفر ساري المفعول وتأشيرة طالب. ثانياً، يجب أن يكون لديهم تأمين صحي. ثالثًا، يجب أن يكون لديهم أموال كافية لتغطية نفقات معيشتهم. أخيرًا، يحتاجون إلى ترتيب الإقامة قبل الوصول إلى ألمانيا.

هناك العديد من الخيارات للإقامة في ألمانيا، حسب الميزانية والتفضيل. غالبًا ما تكون قاعات سكن الطلاب هي الخيار الأرخص، لكن الشقق الخاصة والشقق المشتركة هي أيضًا خيارات شائعة. من المهم أن تبدأ في البحث عن سكن في أقرب وقت ممكن بعد تلقي خطاب قبول من الجامعة، حيث يمكن أن تكون المنافسة على الأماكن عالية.

حمل تطبيق تعليم اللغة الالمانية للحصول على التدريب والكثير من المميزات الاخرى

تحميل التطبيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *