دارسة الطب فى المانيا

دارسة الطب فى المانيا

دارسة الطب فى المانيا

هل تحلم بدارسة الطب فى المانيا؟ لطالما كانت ألمانيا رائدة على مستوى العالم في مجال الطب، وتعتبر كليات الطب فيها من أفضل الكليات في العالم. إذا كنت مهتمًا بدراسة الطب، فإن ألمانيا خيار ممتاز.

يُعرف النظام الطبي الألماني بجودته العالية وكفاءته، ولا تختلف كليات الطب فيه أختلافات كبيرة. حيث تقدم كليات الطب الألمانية تعليمًا صارمًا يعدك بشكل جيدًا لمهنة الطب.

بالإضافة إلى كليات الطب الممتازة، تقدم ألمانيا أيضًا عددًا من المزايا الأخرى للطلاب المهتمين بدراسة الطب. تكلفة المعيشة والدراسة كلاهما منخفض نسبيًا مقارنة بالدول المتقدمة الأخرى. ولأن ألمانيا تقع في قلب أوروبا، فمن السهل السفر إلى دول أخرى للدراسة أو العمل في الخارج.

إذا كنت مهتمًا بدراسة الطب، فإن ألمانيا خيار ممتاز. مع كليات الطب على مستوى عالمي.

كليات الطب فى ألمانيا

هناك العديد من الكليات الطبية في ألمانيا تقدم مجموعة واسعة من الدورات للطلاب. قائمة الكليات الطبية في ألمانيا طويلة جدًا وتتضمن بعضًا من أرقى المؤسسات التعليمية في العالم. تقدم هذه الكليات مجموعة متنوعة من الدورات المصممة لتلبية احتياجات الطلاب من جميع أنحاء العالم.

وعلى سبيل المثال لا الحصر

  • Ruprecht Karls University Heidelberg.
  • University of Munich.
  • Humboldt University of Berlin.
  • Free University of Berlin.
  • University of Hamburg.
  • Technical University of Munich.
  • Hannover Medical School.
  • Goethe University Frankfurt.

كيفية دراسة الطب فى المانيا

للتقدم لدراسة الطب في ألمانيا، سوف تحتاج إلى تلبية المتطلبات التالية:
يجب أن تكون قد أكملت المدرسة الثانوية بدرجات ممتازة.
ستحتاج إلى اجتياز امتحانات القبول في كليات الطب في ألمانيا واجتيازها. تشمل هذه الاختبارات اختبار TestAS (Test für Ausländische Studierende) واختبار Abitur الألماني.

ستحتاج أيضًا إلى إثبات كفاءتك في اللغة الألمانية من خلال إجراء اختبار اللغة واجتيازه مثل DSH أو TestDaF.

اذا فاللغة الالمانية شرط أساسى من شروط التقدم لدراسة الطب فى المانيا.

يمكنك متابعة المقال هنا للتعرف على افضل المصادر لتعلم اللغة الألمانية 

تكاليف المعيشة فى المانيا

تعد ألمانيا وجهة جذابة للطلاب الدوليين بسبب تعليمها عالي الجودة وتكاليف المعيشة المعقولة. في الواقع، تمتلك ألمانيا ثالث أقل تكلفة معيشية للطلاب، بعد فرنسا والدنمارك.

الإيجار هو أكبر مصروف للطلاب في ألمانيا، يليه الطعام والمواصلات. ومع ذلك، هناك العديد من الطرق لتوفير المال على هذه النفقات. على سبيل المثال، تقدم معظم الجامعات خصومات للطلاب على وسائل النقل العام. ويعيش العديد من الطلاب في شقق أو مهاجع مشتركة، مما يساعد على تقليل تكاليف الإيجار.

بشكل عام، تعد ألمانيا مكانًا رائعًا للدراسة لأنها تقدم تعليمًا عالي الجودة بسعر مناسب. لذلك إذا كنت تبحث عن دولة ذات تكاليف معيشية منخفضة وفرص تعليمية رائعة، فإن ألمانيا هي الخيار الأمثل!

تكلفة المعيشة في ألمانيا أرخص من معظم الدول الأوروبية الأخرى حيث ستحتاج إلى حوالي 861 يورو شهريًا لتغطية مصاريفك الشهرية. أسعار الطعام والإقامة والفواتير والملابس والترفيه مشابهة إلى حد ما لمتوسط ​​دول الاتحاد الأوروبي. أكبر النفقات متمثلة فى الإيجار الشهري.

كانت هذه نظرة عامة على دارسة الطب فى المانيا اذا كان لديك اي استفسارات او خبرات تريد مشاركتها معنا فلا تتردد فى التعليق.

حمل تطبيق تعليم اللغة الالمانية للحصول على التدريب والكثير من المميزات الاخرى

تحميل التطبيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *