تعليم اللغة الالمانية

افضل المصادر لتعليم اللغة الالمانية

اللغة الالمانية وحقائق عنها

لاشك ان اللغة الالمانية من اللغات المميزة التى يقبل علي تعلمها الكثير نظرًا لفرص السفر المتوفرة لالمانيا للدارسة او غيرها.

واللغة الالمانية يتحدثها قرابة 130 مليون انسان والدول الناطقة باللغة الالمانية هى ألمانيا و النمسا و سويسرا و لوكسمبورغ و ليختنشتاين و الدنمارك وبلجيكا وبولندا ومناطق من فرنسا وايطاليا.

جلبنا لك اليوم مجموعة مميزة من المصادر اللى تساعد فى رحلتك فى تعلم اللغة الالمانية وتجعل من تعلم اللغة الالمانية رحلة ممتعة ومثيرة.

افضل تطبيقات الموبيل لتعلم اللغة الالمانية

استخدام الموبيل فى تعلم اللغة الالمانية او اي لغة اخرى هى طريقة فعالة نظرًا لكثرة استخدام الموبيل بين الناس هذه الايام , ولان الموبيل ببساطة معك اينما كنت , فى الموصلات فى الاماكن العامة وغيرها , مما قد يساعدك فى استغلال كل هذه الاوقات فى تعلم اللغة الالمانية بدل اضاعتها.

تطبيق تعليم اللغة الالمانية باللغة العربية

تطبيق تعليم اللغة الالمانية
تطبيق تعليم اللغة الالمانية

التحميل من هنا

تطبيق تعليم اللغة الالمانية هو تطبيق مفيد لتعلم اللغة الالمانية بطريقة تفاعلية , عن طريق مجموعة كبير من الكلمات مقسمة لتصنيفات وكل كلمة لها جملة مثال عليها وصورة توضح الكلمة والنطق الصحيح لهذه الكلمة ونطق ايضًا للجملة , كما يحتوى على تدربيات لهذه الكلمات مثل تدريبات التعرف على الصوت والصور وترتيب الجملة والاختيار من متعدد وغيرها من التدريبات.

يحتوى التطبيق ايضًا على مجموعة كبيرة من الفيديوهات القصيرة لجمل اللغة الالمانية مع ظهور الترجمة باللغتين العربية والالمانية اسفل كل فيديو حتى يتمكن مستخدم التطبيق من التعرف على المعنى العربى والكلمات الالمانية للفيديو مع امكانية اعادة الفيديو اكثر من مرة. كما يمكنك تعديل سرعة الفيديو لتسريعه او ابطأه كما يتناسب معك.

كما يمكنك البحث فى التطبيق عن كلمة باللغة العربية او عن كلمة باللغة الالمانية.

التطبيق سهل الاستخدام وسهل التسجيل فيه عن طريق جوجل او فيسبوك ويحتوى على صفحة خاصة لكل مستخدم تعرض له مستواه و البيانات الشخصية له.

التطبيق مجانى بالكامل وخالى من الاعلانات التجارية.

التحميل من متجر جوجل بلاي

تطبيق ديولينجو Duolingo

افضل التطبيقات لتعلم اللغة الالمانية
تطبيق ديولينجو لتعليم اللغة الالمانية

تطبيق ديولنيجو من اشهر التطبيقات لتعليم اللغات , ومن ضمن اللغات التى يحتويها هذا التطبيق هى اللغة الالمانية ويحتوى التطبيق على مسار كامل من التدريبات على الكلمات والقواعد ويحتوى على مجموعة متنوعة من التدريبات مثل التعرف على الصوت والاختيار والتعرف على الصور وغيرها كما يحتوى على منافسة مع المتدربين الاخريين عن طريق دورى افتراضى بين المتدربين صاحب المركز الاول هو صاحب اعلى عدد من النقاط.

التحميل من متجر جوجل بلاي

مواقع تعليم اللغة الالمانية

دورات DW

موقع Deutsche Welle هو احد المواقع المعروفة فى ألمانيا والذى يقدم مجموعة متنوعة من الدورات الرائعة لتعلم اللغة الالمانية بشكل مجانى تمامًا للدراسين باللغة العربية.

يحتوى الموقع على دورات تغطى كل المستويات فى اللغة الالمانية وهى المستويات A1 و A2 و B1 و B2 و C.

الموقع كنز حقيقى لدارسى اللغة الالمانية ومن افضل الدورات على الموقع هى دورة Nicos Weg والتى تحكى عن الطالب الاسبانى نيكو الذى يسافر ألمانيا لمقابلة خالته ويتعرض للكثير من المغامرات فى ألمانيا.

كل دورات الموقع

موقع lingohut

الموقع يحتوى على مجموعة مميزة من الدروس لتعليم اللغة الالمانية , ليس فقط اللغة الالمانية فالموقع يحتوى على قائمة طويلة من اللغات التى يمكنك تعلمها عليه.

الموقع يحتوى على 125 درس مجانى للغة الالمانية تغطى اساسيات اللغة الالمانية وينتقل الدرس من التعرف على معنى الكلمة باللغة العربية وكذلك النقط الصحيح لها ثم ينتقل إلى مجموعة من الالعاب المسلية التى تجعل من تعلم اللغة الألمانية امر ممتع.

كل دروس الموقع

موقع Busuu

الموقع يحتوى على مسار متميز لتعلم اللغة الالمانية , عن طريق النقط الصحيح للكلمات والجمل ومجموعة مميزة من التدريبات لترسيخ تعلم الكلمات الجديدة.

ويقوم الموقع باشعارك تلقائيًا بمواعيد التعلم التى تقوم بتحديدها عند تسجيلك فى الموقع.

زيارة الموقع من هنا

موقع Deutsch

موقع اخر مميز يحتوى على كثير من الجمل والتعبيرات المستخدمة فى اللغة الالمانية وكذلك قواعد اللغة الالمانية , كما يحتوى على منتدى للنقاشات وتبادل الخبرات حول اللغة الالمانية ويحتوى على قاموس ومكتبة للوسائط.

زيارة الموقع من هنا

تعلم الالمانية عن طريق قنوات اليوتيوب

اذا كنت من محبى قنوات اليوتيوب فهذه القائمة مناسبة تمامًا لك.

فهناك الكثير من القنوات العربية الرائعة لتعلم اللغة الالمانية فإليك هذه القنوات التى تساعدك فى تعلم اللغة الالمانية عن طريق اليوتيوب.

قناة Hallo Deutschschule

قناة Hallo Deutschschule على اليوتيوب
قناة Hallo Deutschschule على اليوتيوب

من القنوات الرائعة على منصة يوتيوب والتى تعرض الجمل والكلمات الكثيرة الاستخدم عن طريق الرسوم المتحركة وبطريقة سلسلة وسهلة.

والقناة تعتمد فى تعليم اللغة الالمانية عن اللغة الالمانية فقط وعن طريق فهم الجمل من سياق الحديث ويمكنك عرض الترجمة العربية لمعظم الفيديوهات اذا اردت ذلك.

يمكنك زيارة القناة من هنا

قناة Shehata Deutsch الالمانية مع مستر شحاته

من القنوات العربية المميزة لشرح قواعد اللغة الالمانية, وتحتوى على شرح لقواعد اللغة الالمانية بشكل مفصل.

يمكنك زيارة القناة من هنا

قنوات يوتويب عربية اخرى

تعلم الالمانية عن طريق مجموعات الفيسبوك

كانت هذه  مجموعة من مصادر تعلم اللغة الالمانية , اذا كنت تستخدم مصدر  اخر لم نذكره بالمقال فشاركنا به ليستفيد الجميع.

حمل تطبيق تعليم اللغة الالمانية للحصول على التدريب والكثير من المميزات الاخرى

تحميل التطبيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *